"الزكاة والدخل" تنظم ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة بمدينة جدة

Thumbnail

 

 


الرياض، 29 يوليو 2018:
انطلاقاً من الجهود التي تبذلها في مساعدة المنشآت على التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، تنظم الهيئة العامة للزكاة والدخل ورشة عمل عن الضريبة بمقر غرفة التجارة والصناعة في مدينة جدة، يوم الإثنين 30 يوليو 2018 م الساعة الحادية عشرة صباحاً.


وتهدف هذه الورشة إلى تعريف المنشآت التي تتجاوز إيراداتها السنوية 375 ألف ريال على الخطوات المطلوبة لعملية الاستعداد والتسجيل في الضريبة، وإلى فهم النظام المحاسبي، وإدارة المشتريات، وكيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة، وتقديم الإقرار الضريبي.


وعملاً بنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، يتوجب على المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية   375,000 ريال التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة قبل 20 ديسمبر 2018 م، أما المنشآت التي تحقق إيرادات سنوية بين 187,500 ريال و375,000 ريال سيكون تسجيلها اختيارياً، بينما المنشآت التي تقل إيراداتها السنوية عن 187,500ريال فهي غير مطالبة بالتسجيل، علماً أن فترة التسجيل الأولى التي انتهت في 20 ديسمبر 2017 م كانت قد اقتصرت على المنشآت التي تتجاوز إيراداتها السنوية مليون ريال سعودي.


وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنها ستقوم بتنظيم ورش عمل أخرى في الفترة القادمة لتسهيل امتثال المنشآت الخاضعة لمتطلبات ضريبة القيمة المضافة، داعية المنشآت إلى زيارة الموقع الرسمي لضريبة القيمة المضافة VAT.GOV.SA، الذي يوفر مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تعد مرجعاً داعم‍اً للمنشآت لتحقيق جاهزيتها، إلى جانب المواد الإرشادية، وكافة المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتطبيق الضريبة.


وحثت الهيئة المنشآت التي لديها استفسارات عن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم(19993)، أو عبر حسابها في تويتر SaudiVAT @، أو البريد الالكتروني vat@gazt.gov.sa.