الهيئة العامة للزكاة والدخل تنظم ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة في عرعر

النسخة المصغرة

الرياض 19 ديسمبر 2017
في إطار استعدادها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في 1 يناير2018م، وبهدف تسهيل امتثال المنشآت لمتطلبات الضريبة، تنظم الهيئة العامة للزكاة والدخل ورشة عمل للتعريف باللوائح التنفيذية لضريبة القيمة المضافة في مدينة عرعر يوم الخميس 21 ديسمبر 2017م.


 وسيتم تنظيم هذه الورشة بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية في عرعر، وهي تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للزكاة والدخل منذ شهر سبتمبر الماضي في معظم المناطق السعودية، بهدف رفع جاهزية المنشآت وضمان فهمها لضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى معرفة الخطوات المطلوبة لعملية الإستعداد.


وتستعد الهيئة العامة للزكاة والدخل لتنظيم ورش عمل أخرى حول الضريبة في كل من المجمعة، وحائل، وستقام ورشة عمل متخصصة للقطاع العقاري في الرياض.


 ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل ممثلي المنشآت التجارية المتواجدة في تلك المناطق إلى حضور هذه الورش، للاطلاع على أهمية تسجيل المنشآت في ضريبة القيمة المضافة، والخطوات المطلوبة لعملية التسجيل، إضافة إلى الآليات الواجب اتباعها لتحصيل الضريبة.


وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن ضريبة القيمة المضافة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من شهر  يناير 2018، داعيةً المنشآت إلى استكمال جاهزيتها في أسرع وقت، وإلى التواصل معها عبر القنوات المتاحة، وذلك في حال وجود أية استفسارات بشأن الضريبة.

 

يشار إلى أن الموقع الالكتروني VAT.GOV.SA يتضمن دليلاً ارشادياً وافياً عن المفاهيم الأساسية التي تحتاجها المنشآت من أجل تطبيق ضريبة القيمة المضافة وفهم لوائحها، إضافة إلى مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تعد مرجعاً داعم‍اً للمنشآت لتحقيق جاهزيتها.


الجدير بالذكر ان الهيئة العامة للزكاة والدخل وفرت قنوات عديدة للتواصل، منها رقم الإتصال الموحد (19993) للرد على كافة الاستفسارات والبلاغات.